كورس 6 دقائق من bbc لتعلم الإنجليزية مجانا

تقدم إذاعة bbc كورس 6 دقائق من bbc برنامج يساعد على تعلم اللغة الإنجليزية وذلك خلال ست دقائق فقط هل يمكنك التخيل، حيث اعتمد المسئول عن هذا الكورس استخدام طريقة التعليم السمعية، حيث يُذاع هذا البرنامج لمدة لا تزيد عن ستة دقائق.




ماهو كورس 6 دقائق من bbc

كان سبب تسمية هذا البرنامج هو إذاعته لمدة ست دقائق على الإذاعة البريطانية bbc، حيث يتم نشر الحلقة على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للإذاعة بعد إذاعته مباشرة، مع ملف نصي كامل بكل ما تم ذكره في الحلقة.

يتمكن الأشخاص من تحميل الملف الصوتي MP3، والملف النصي أيضًا PDF، وعندما ننتقل إلى الصفحة الرسمية يمكننا الوصول إلى تلك الحلقات من خلال البحث عن اسم البرنامج تعلم الإنجليزية "learning English".

يتم إذاعة تلك البرنامج على هيئة حلقة أسبوعية، تكون عبارة عن محادثة تدور بين شخصين حول موضوع الحلقة الرئيسي، حيث قام بتحضيره أساتذة متخصصين قادرين على إدراج القواعد والكلمات الجديدة في كل حلقة.

طريقة تقسيم الموقع لكورس 6 دقائق من bbc

تم تقسيم كورس تعلم الإنجليزية من bbc على هيئة موضوعات منفصلة لكل منها صورة تعبر عن موضوعها، مع ذكر اعنوانها وتاريخ عرضها، ويمكننا بالنقر على العنوان أن ننتقل إلى نافذة بها الحلقة بالكامل.

نجد فيديو ننقر عليه لتبدأ الحلقة الصوتية مع رسوم معبرة عنها، يلي المقطع مقدمة تتحدث عن موضوع الحلقة باختصار، ثم سؤال الأسبوع على هيئة اختيار من متعدد، مع فقرة الكلمات الجديدة.

تحتوي فقرة الكلمات على مجموعة كلمات جديدة مع شرح مستفيض لكل منها، ثم محادثة بين طرفين تحتوي على كلمات وقواعد تساعد على تعلم الإنجليزية بسهولة وإتقان، وتكون تلك الفقرة نهاية الحلقة.

إقرأ ايضا : تعلم قواعد اللغة الانجليزية في 40 صفحة فقط pdf

مميزات برنامج تعلم الإنجليزية

  • يحتوي على موضوعات متعددة، ذات كلمات ومحادثات متجددة، حيث يمكن للفرد تعلم قواعد اللغة بطريقة غير مباشرة، وبممارستها عن طريق تلك الدروس.
  • اعتمد صاحب فكرة البرنامج على الجمع بين طرق التعلم المختلفة، كالطريقة السمعية، وقراءة المحتوى بالعين، حيث يجمع بين تلقي الدرس وقراءته.
  • البرنامج مدته قليلة مما يقلل من الملل الذي يطغي على دروس اللغة، كما استخدم طريقة المختصر المفيد الذي يقوم بتوصيل المعلومة بالكيف وليس بالكم.
  • قام مصمم الموقع بتنظيمه وتقسيم موضوعات الدروس بطريقة التسلسل الذي يظهر لنا الحلقة التي تلي الحلقة الحالية بعد الانتهاء منها.
  • كل درس أو موضوع له صور معبرة عنه مع ملف صوتي، وآخر نصي يمكن الحصول عليهم من خلال تحميلهم من الموقع الرسمي.
  • يمكن الحصول على الدروس في أي وقت نريده من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للقناة.
  • تدريب المستمعين على طرق المحادثة الصحيحة وقواعدها، مع كيفية اختيار الألفاظ وفق أسس اللغة الإنجليزية.
  • يتم إذاعة البرنامج يوميًا، فرغم قصر وقته إلا انه يقدم كل أسبوع موضوع مختلف بحيث يثري معلومات الفرد بشكل دائم ليحصل على أعلى معدل في أقل وقت ممكن.
  • يساعد الفرد المتعلم للغلة على معرفة النطق الصحيح للحروف والكلمات بسماعه للمحادثة التي يتم إذاعتها.
  • التدريب الشخصي على القراءة الصحيحة دون الحاجة إلى معلم متخصص، فهناك بعض الأحرف والكلمات في اللغة الإنجليزية التي يختلف نطقها عن كتابتها.
  • وجود سؤال أسبوعي يختبر مدى فهم المستمع للحلقة والمحادثة المذاعة، ودائما ما يكون اختيار من متعدد.

مشاهدة الكورس الان

رابط الكورس هنا

أصبح أمر التعليم غاية في السهولة واليسر بعد انتشار مواقع الإنترنت التي تساعد في تعليم اللغات، كما زادت الطرق التي يتم استخدامها لتوصيل المعلومة بشكل مبسط، والآن من الواجب علينا تجاه كل هذا استغلال أوقات الفراغ وتعلم لغات أهمها الإنجليزية حيث أنها أصبحت لغة العصر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -