أهم تحديثات جوجل أدسنس للربح من اليوتيوب وكيفية تحقيق شروط الربح من اليوتيوب

قوانين اليوتيوب الجديدة وشروط تحقيق الدخل من فيديوهاتك من خلال برنامج أدسنس لسنة 2018

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بمتابعي مدونة  ياسين تك للمعلوميات في هذا الموضوع سنتطرق الى مسألة القوانين أو التحديثات التي قامت بها شركة يوتيوب على شروط تحقيق الدخل من المحتوى المرئي.
قوانين اليوتيوب الجديدة وشروط تحقيق الدخل من فيديوهاتك

أولا: أسباب وضع هذه القوانين

قامت شركة يوتيوب في مطلع سنة 2018 بتشديد شروط تفعيل خاصية تحقيق الدخل من فيديوهاتك والتي ترفعها بطبيعة الحال على قناتك ,مما سبب ضجة كبيرة وسخطا في وسط صانعي المحتوى العربي لشعورهم ربما بظلم اليوتيوب لهم ,فهل ياترى هم على حق ,وللإجابة على هذا السؤال ينبغي أن نسأل أولا هل المحتوى العربي فعلا هو محتوى يستحق تحقيق الدخل عليه.
الإجابة طبعا هي لا .
لان أغلب اليوتوبرز العرب-ليس كلهم-لا يقدمون محتوى جيد وحصري ويمكن أن يستفيذ منه غيرهم كيف ذلك.
  1. كثرة النسخ وسرقة أفكار الاخرين فإنك قد تجد الفيديو نفسه تم استعماله من طرف أشخاص كثر وهكذا يتكرر نفس الفيديو على اليوتيوب مرات عديدة مما يسبب ازدحام للنتائج على محرك البحث وبالتالي يقلل من فرصة ظهور الفيديوهات الأخرى والتي بها محتوى جيد ومهم.
  2. استعمال العناوين والصور التوضيحية المضلله فقط لجلب عدد كبير من المشاهدات ,ثم بعدها يفاجأ الزائر بعدم وجود علاقة لا من قريب ولا من بعيد  بين العنوان والصورة وبين المحتوى.
  3. وجود كثرة المحتوى المحرم من قبل اليوتيوب إن صح التعبير ,مثل المحتوى الإباحي والمحتوى الذي يحض على الكراهية وأيضا محتوى من قبيل كيفية اختراق باسوورد الويفي ,كيفية قرصنة ملفات....
بالمحصلة ومن خلال كل هذه الاسباب تبين أن المحتوى العربي لا يستحق تحقيق الدخل عليه وهذا طبعا لا يشمل كل المحتوى العربي وانا اوكد على ذلك.
ملاحظة
هذه القوانين لا تطبق على العرب فقط بل هي سارية على كل صناع المحتوى سواء الاجانب او العرب.

ثانيا :قوانين وشروط  يوتيوب الجديدة لسنة 2018 لتحقيق الدخل من قناتك على اليوتيوب.

إذا أردت أخي الكريم تحقيق الدخل من فيديوهاتك على قناتك على اليوتيوب ويتم مراجعة قناتك من طرف موظفي الشركة وبالتالي تفعيل ميزة تحقيق الدخل ,يجب على التوفر على الشروط التالية :
  1. 4000 ساعة مشاهدة  يعني (240000) دقيقة في آخر 12 شهر.
  2. 1000 مشترك لكل القنوات والقنوات القديمة التي لا تحقق الشروط فقط معها ثلاثين يوم لتحقيق كامل الشروط.
  3. تخطي 10000 مشاهدة على قناتك ككل.
  4. ان تتوفر على محتوى خاص بك وألا يكون محتوى يحرض على الكراهية والاباحية  وكذلك الاختراق والحماية كما أسلفت الذكر في أول الموضوع.

ثالثا :كيفية تحقيق شروط يوتيوب وتفعيل خاصية تحقيق الدخل وكذلك الحفظ على قناتك من الاغلاق.

تحقيق هذا المحور الثالث -ولا يمكن تحقيقه سوى للجادين والمثابرين- يتطلب منك أخي الكريم الصبر أولا ثم المثابرة والاجتهاد وأنا سأعطيك نصائح إنشاء الله ستفيدك إن اتبعتها.
  • انصحك أولا بالقراءة والتعلم وكذلك مشاهدة ما ينتجه الاخرون لتتكون لديك فكرة القناة والمحتوى الذي يمكنك إنتاجه.
  • أنصحك باختيار مجال تتقنه ولديك خبرة ودراية  لا بأس بها في هذا المجال.
  • إختر مجال تكون عليه نتائج بحث متوسطة لأن المنافسة على المجالات التي بها نتائج بحث مرتفعة تكون منعدمة الى مستحيلة وخصوصا إذا لم تكن لديك خبرة عالية في هذا المجال.
  • لا تفكر في الأرباح لأول عامين بل فكر في تقديم محتوى جيدة يتشبث به المشاهد وبالتي يكون مشتركا في قناتك وتكسب زائر مستمر وقار لقناتك.
  • تجنب المحتوى المخالف كما أسلفت الذكر في أول الموضوع.
  • لا تستسلم.
الى هنا أخواني الكرام  أكون قد انتهيت من هذا الموضوع وأتمنى أن تكونوا قد استفذتم ,فلا تبخلوا علي بتشجيعك من خلال التعليقات وكذلك بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم والسلام عليكم ورحمة الله.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -