أهم مواضع الإعلانات التي تؤدي إلى زيادة أرباح جوجل أدسنس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متابعي مدونة ياسين تك للمعلوميات إن شاء الله تكونوا بألف خير .موضوعنا لهذا اليوم يستهدف بالدرجة الأولى اصحاب المواقع والمدونات ,وهو كيفية اختيار مواضع وأماكن الإعلانات بحيث تظهر بشكل جيد للزائر وبالتالي النقر عليها مما يؤدي الى زيادة الأرباح بطريقة شرعية.
تعد الإعلانات من أهم مصادر الدخل لأغلب المواقع الإلكترونية ,وقد تشكل نسبة 90 في المائة من مداخيل هذه المواقع.
يؤدي اختيار موضع إعلانات مناسب  سواء كانت اعلانات جوجل أو غيرها إلى زيادة فرصة مشاهدتها من طرف زوار موقعك وبالتالي زيادة أرباحك من الإعلانات.
أهم مواضع  الإعلانات التي تؤدي إلى زيادة أرباح جوجل أدسنس

أهم مواضع الإعلانات :

إختيار أفضل الوحدات الإعلانية أداء:

يعد اختيار الوحدات الاعلانية من اهم الاسباب التي تشجع الزائر على النقر على الاعلانات ومن أهم هذه الوحدات.
وحدة الإعلان المربع من مقاس 250/300 ,ووحدة إعلانات الراوابط , وبانر 480/60 وإعلان 728/90 .

أماكن وضع الاعلانات :

إذا أردت أن تعرف أماكن الاعلانات التي يمكن لهذه الإعلانات أن تعطي فيها نتيجة جيدة , يجب أولا أن تضع نفسك مكان الزائر وتنظر إلى موقعك أي الأماكن تجذبك لتوجيه نظرك إليها, وإذا أجبت على هذا السؤال فستعرف أماكن الإعلانات المناسبة ,ومن خلال تجربتي سأدلك على مواقع الإعلانات التي يذهب إليها الزائر وهذه صورة توضيحية لهذه المواضع :
أهم مواضع  الإعلانات التي تؤدي إلى زيادة أرباح جوجل أدسنس
 الإعلان رقم 1: فقد تم وضعه في الهيدر نظرا لأنه أول ما تقع عليه عين الزائر أثناء تحميل صفحة موقعك وبالتالي هذا الإعلان يمتلك فرصة كبيرة في أن يشاهد ويفضل وضع بانر 728/90 في هذا الموضع.
الإعلان رقم 2: ثم وضعه في أول الموضوع لأن الزائر عندما يأتي إلى موقعك فهويبحث عن المحتوى وبالتالي بعد مشاهدته للاعلان الأول تسقط عينه مباشرة على الإعلان الثاني أول الموضوع.
الإعلان رقم 3: تم وضعه وسط الموضوع وهذا جيد فبعد أن يقوم الزائر بقراءة نصف الموضوع يجد في وسطه إستراحة إعلانية وهي إعلان وسط الموضوع.
الاعلان رقم 4: تم وضعه في أسفل الموضوع وهذا بعد أن ينتهي الزائر من قراءة الموضوع كاملا يجد إعلان ويفضل أن يكون إعلان بانر 250/300 ويفضل أن يكون هذا الإعلان بعد الروابط إن كنت تضع روابط تحميل أو شيء من هذا القبيل , صدقني هذا الإعلان في بعض الأحيان يؤدي بشكل جيد أفضل من الإعلانات الأخرى.
الإعلان رقم 5: وضع في السايدبار وهذه أقل الأماكن أداء لكن يجب وضعه ربما وربما.

إلى هنا اتمنى أن يكون درس اليوم قد أفادكم فلا تبخلوا علينا بمشاركة الموضوع مع أصقائكم
وكذلك ترك تعليق محفز في الأسفل لنستمر في تقديم المزيد وأي تساؤل أتركه في التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -