كيف تحصل على زوار مهتمين ومتفاعلين مع محتوى موقعك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا كل متابعي مدونة ياسين تك للمعلوميات في درس جديد على مدونتنا , درس اليوم إن شاء الله سيكون عن كيفية الحصول على زوار مهتمين ومتفاعلين مع محتوى  موقعك.
 في الآونة الأخيرة أصبح موضوع الحصول على زوار بشكل عام كيفما كانوا صعبا للغاية فكيف بالحصول على زوار مهتمين ومتفاعلين مع محتوى موقعك.

في الحقيقة من خلال هذا المقال أريد أن أعطيك بعض النصائح المهمة للحصول على زوار مميزين لموقعك إنطلاقا من تجربتي الشخصية, والذي سيتضمن النقاط التالية :

  1. أنواع الزوار الذي يزورون موقعك.
  2. أفضل المصادر المهمة للزوار المميزين.
  3. مصادر وطرق لجلب الزوار لا يجب عليك اتباعها.

أنواع الزوار :

طبقا لتجربتي الشخصية سأقوم بتصنيف الزوار إلى أربعة تصنيفات حسب جودتهم من خلال الرسم البياني أسفله :

اللون الأخضر: وهم الزوار المحببين لدى كل موقع وهم الزوار الذين يثقون بالموقع ولديهم إمكانية اتخاذ إجراء من الموقع كالشراء ,التسجيل ,التفاعل. وهم يشكلون أقل من 10 في المائة من زوار الموقع.
اللون الأصفر : وهم الزوار الكثر الذين يأتون إلى الموقع وهم مصنفون في الدرجة الثانية وهم زوار لا بأس بهم ويمكن أن تكون لهم إمكانية إتخاذ اجراء لكن بنسبة قليلة جدا , ويشكلون نسبة 50 في المائة من زوار الموقع.
اللون البرتقالي : وهم الطائفة التي لن تنفعك ولن تضرك , هم الذين يرون رابط الإحالة الخاص بك ويقومون بمسحه ثم يتسجلون من خلال الموقع مباشرة ,هم الذين يرون اختصار الروابط ويقفلونه  ويحسدونك على ربح 0.001 دولار معهم رغم أنهم لن يعطوك شيئا من جيوبهم رغم انك تعمل  الساعات على أن تحضر لهم موضوع في الأول والأخير هم المسفيذون منه , هم الذين يبخلون بلايك أو مشاركة أو تعليق رغم أنه لا يدفع مال مقابل ذلك. ويشكلون 15 في المائة.
اللون الأحمر : لا أرانا الله هذه الطائفة ,هذه هي الطائفة التي تسعى أن تضرك بكل الأشكال ,هذه الطائفة هي التي تضع لك ديسلايك دون حتى ان تشاهد أو تقرأ موضوعك... ويشكلون 5 في المائة.

أفضل مصادر الزوار :

* محرك البحث : يعتبر محرك البحث من أفضل مصادر الزوار على الاطلاق وهو الذي لا تتوسل في لأي شخص لزيارة موقعك,  بل يزوره لحاجة ضرورية يريدها ويبحث عنها , وأعطيك مثال من الواقع مثلا عندما تبيع أي سلعة في محلك التجاري يأتي الزبون لشرائها بأي ثمن لحاجته إليها بعكس البائع الذي يتجول ويعرض سلعته على الكل قد يشتري منه أحدهم أو لا يشرى وإن اشترى يشتريه بثمن بخس لأنه ليس بحاجة إليها أصلا إنما عرض عليه صدفة  وهذا هو الفرق بين الزائر القادم من جوجل والزائر القادم من مصادر أخرى.
لكن لتحصل على زوار من جوجل عليك بدراسة مجال السيو وأنا أنصحك بذلك بشدة ,أنفق شهرا كاملا فقط لدراسة هذا المجال وبعدها أكتب أي موضوع ستحصل على زيارات دون الحاجة منك للمشاركة على السوشيال ميديا أو غيرها فزوارك القادمون من جوجل سيقومون بذلك بدلا عنك.
* السوشيال ميديا :
أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي في السنوات الأخيرة مصدرا مهما للزوار وتعد ثاني أكبر مصدر للزوار بعد محركات البحث , لكن أصبحت اليوم الزيارات منها صعبة نظرا للتحديثات التي تقوم بها هذه المواقع وأيضا أصبحت الصفحات المليونية هي التي تأتي بزوار كثر أما الصفات الصغيرة فقد أصبحت فقط للمشاركة فقط.
المنتديات : المنتديات من أفضل مصادر الزيارات لكن دورها تقلص بسبب ظهور مواقع التواصل الإجتماعي , وأيضا أصبح مشرفو هذه المنتديات يفرضون قيود على المشاركات التي بها روابط .
التعليقات في المواقع الأخرى : كانت هذه الطريقة الى فترة غير بعيدة من أهم مصادر الزيارات لكنها أصبحت لا تجدي نفعا مع صرامة أصحاب المواقع في نشر التعليقات.
إستنتاج 
من خلال كل هذا نستنتج أن لن تحصل على زوار من أي مكان أفضل من جوجل , جوجل وما أدراك ما جوجل و أو يمكنك إنشاء ترويجات على مواقع لتواصل وهذا مكلف .

مصادر وطرق لجلب الزوار لا يجب عليك اتباعها :

-* برامج الزيارات الوهمية : بالنظر فقط إلى اسمها (وهمية) يتضح لك أن الزيارات وهمية ولن تجني من خلالها شيئا سواء من الاعلانات أو البيع والشراء إن كان موقعك موقع تسوق فهي أرقام فقط.
-* مواقع بيع الزيارات : هذه المواقع ربما تبع لك زيارات حقيقة لكن هل الزائر القادم إلى موقعك مهتم بمحتوى موقعك  فأن لم يكن مهتما بمحتوى موقعك -ولن يكون- فهل تنتظر أن تربح معه شيئا.
-* مواقع تبادل الزيارات : نفس مشكل مواقع بيع الزيارات.

إلى هنا أتمنى أخي الكريم أن الفكرة قد وصلت فأرجو أن تعمل بجد ولا تنتظر من 
أحد أن يساعدك فقط تعم واكسب الخبرة تصل إلى مرادك إن شاء الله.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -